سياسات
الاسترجاع والشحن
نحثك
على الاطلاع قائمة الأسئلة والأجوبة الخاصة بسياسات وشروط الاستبدال والاسترجاع
والشحن من هنا. حيث تم توضيح موقفنا العام ومدى اهتمامنا بكم وتوجيه نصائح هامة
وتحوي بعض الإجابات عن مدة وصول الشحنة وتكلفتها وإمكانية التوصيل المجاني من عدمه
وماهي الأيام التي يتم بها الشحن وسبل التواصل والشركات المتفق معها على الشحن وما
يتبع ذلك.
من
المهم اطلاعك على تفاصيل عمليات الشحن وما يتبعها في هذه الصفحة ومن خلال صفحة
أسئلة وأجوبة. كما تم توضيح حدود الالتزامات، ومتى يقبل الاسترجاع او
الاستبدال مع وجود رابط طلب نموذج الاستبدال او الإرجاع.
- ما قبل
الارجاع والاستبدال
ندعوكم
بكل محبة للتسوق من منصتكم موج الأعماق ونحن نهدف بشكل كبير في المقام الأول إلى
تحقيق تطلعاتكم بقيمة مضافة تخلق الاستفادة الكاملة لجميع الأطراف ونرجوا منكم أن
تختاروا منتجاتكم بعناية فائقة حتى تستمعوا بالتسوق وتساعدونا على خفض التكاليف
مما يمنحنا تقديم كل ما يمكن لخدمتكم بالشكل المناسب.
قد
تكون بعض المنتجات أو الخدمات متوفرة بشكل حصري عبر شبكة الإنترنت عن طريق موقعنا
الإلكتروني، وقد تتوفر هذه المنتجات أو الخدمات بكميات محدودة ولا يمكن إعادتها أو
استبدالها إلا بما يتفق مع سياسة الاسترجاع الخاصة بنا.
2. شروط
الارجاع أو الاستبدال
إن
عملية الإرجاع أو الاستبدال تستغرق وقتا حقيقيا وتكلفة على جميع الأطراف ولكن لا
يمنع من إرجاع المنتج الملموس وفقاً للشروط أدناه.
- في حال
استبدال أو ارجاع المنتج عليك الاتصال بنا أولا لتساعدنا على حل المشكلة دون
تأخير عليك عبر التواصل مع البائع
- في حال عدم توفر حل افتح تذكرة (تذكرة دعم).
- يحق
للعميل ارجاع المنتج خلال 3 أيام من تاريخ استلام الطلب ، بشرط أن يكون
المنتج سليما لم يطرأ عليه أي تغيير، ويتحمل العميل تكاليف الشحن كاملا، ويتم
إرجاع تكلفة المنتج للعميل خلال 14 يوما ويتحمل العميل رسوم عملية
الإعادة من قبل مزودي خدمة بوابات الدفع (وتخصم من مبلغ الاسترداد).
- يحق
للعميل استبدال المنتج بمنتج آخر بنفس القيمة، وذلك قبل إرسال الشحنة.
- بعد إرسال
الشحنة يحق له الاستبدال خلال 3 أيام عمل دون فتح أو استخدام، وعليه تحمل
تكلفة الشحن كاملا وفرق تكلفة المنتج إن وجد.
- إذا كان
المنتج معيبا، أو غير مطابق للمواصفات التي تم تحديدها وقت الشراء يحق للعميل
استبدال المنتج أو استرجاعه خلال ( 3 ) أيام من الاستلام ، وعلى العميل في
هذه الحالة إرسال ما يثبت من تكاليف الشحن موضحا فيه: (صورة من الفاتورة -رقم
الارسالية – الشحن – والتكلفة. تعبئة نموذج الإرجاع) فيحق للعميل حينها
استرجاع المبلغ كاملا دون أن يتحمل أية رسوم.
- المنتجات
الشاملة في الخصومات والعروض لا تستبدل ولا تسترجع، ويستثنى من ذلك وجود عيب
في المنتج، انظر: البند 5 من شروط الارجاع والاستبدال.
- في حال
الشراء من العروض الترويجية (مثل اشتر 2 واحصل على 1 مجاناً) يلزم إرجاع جميع
المنتجات المشمولة في العرض.
- إذا كانت
العروض محدودة بوقت وكمية فلا يمكن الإرجاع ولا الاستبدال.
- لكل
تاجرأو بائع شروط خاصة قد يضيفها في وصف المنتج، يلزمك الاطلاع عليها قبل
الشراء.
- المنتجات
الرقمية وغير الملموسة لا يمكن إرجاعها ولا استبدالها.
- يتحمل
العميل كافة رسوم الشحن عند الاسترجاع أو الاستبدال ورسوم عمليات الإعادة عدا بند رقم 6 المشار إليه
بعاليه.
- أن تكون
المنتجات بحالتها الأصلية (بطاقة السعر والملصقات موجودة، والمنتج غير
مستعمل).
- بإمكانك
استبدال اللون أو المقاس لنفس المنتج فقط.
- في
حال استرجاع الطلب بعد شحنه أو تسليمه للناقل أو استلامه من قبل العميل فإن
رسوم الشحن و رسوم الدفع عند الاستلام غير مسترده.
- الإكسسوارات
(بما فيها الكمامات) والملابس الداخلية لايمكن استبدالها او استرجاعها حفاظاً
على الصحة العامة.
- يمكن
تغيير المنتج او استبداله أو إلغائه قبل بدء عملية الشحن.
- لكل تاجر
شروطه الخاصة به ولكل منتج شروطه الخاصة به قد تجدها في الوصف العام أو
الإضافي للمنتج أو في وصف المتجر الخاص بالبائع يلزم اتباعها والتقيد بها.
- هذه
الشروط والسياسات هي عامة بمنصة موج وشركائها ولا تتعارض أو تلغي الشروط أو
السياسات الخاصة بالتجار أو البائعين على منصة موج ويلزم التقيد بها من
العملاء.
*يقوم العميل بتغطية قيمة الإرجاع أو الاستبدال من
شحن ورسوم إعادة المبالغ ورسوم الدفع عند الاستلام.
-3 ما لا يمكن ولا يقبل ارجاعه واستبداله
لا
يقبل استرجاع المنتجات أو استبدالها في الحالات التالية:
-1 لا يقبل
الارجاع بعد مضي (3) أيام من تاريخ استلام الطلب ، ولا يقبل الاستبدال بعد (3)
أيام.
- 2 عند تغير
المنتج عن حالته الأصلية لأي سبب من الاسباب.
- 3 عند الاستعمال
بما يتعدى غرض التجربة.
- لا يمكن
إرجاع أو استبدال المنتجات غير الملموسة.
- لا يمكن
إرجاع أو استبدال بعض المنتجات الملموسة والتي يمكن أن تكون استخدمت من
قبلك.(للصحة العامة)
- لا يمكن
الإرجاع في حال تغيير أو اختلاف المنتج عن حالته الأصلية.
- لا يمكن
الإرجاع أو الاستبدال في حال فتح أي غلاف أو غطاء للمنتج وليس غطاء أو غلاف
الشحن.
- لا يمكن
الإرجاع ولا الاستبدال للمستلزمات الصحية والخاصة وعلى سبيل المثال لا الحصر:
العدسات ومحاليل العين.
4 - الوقت والتكلفة
- هذا الوقت
هو تقديري وهو أقرب ما يكون إلى الصحة قد تزيد المدة وقد تنقص وفي كلتا
الحالتين ليس أكثر من (3) أيام في الزيادة أو النقصان حسب تقديرنا وللإيضاح:
- للشحن
داخل السعودية يكون خلال (3) أيام عمل
- للشحن
لدول الخليج يكون خلال (5) أيام عمل
- للشحن
لباقي الدول يكون خلال (7) أيام عمل
- تكلفة
الشحن تظهر تلقائيا عند اتمام الطلب.
- تكلفة
الإرجاع أو الاستبدال تظهر في تفاصيل طلب الموافقة على الإرجاع أو الاستبدال
وعادة لا تقل عن 19 ريالا داخل السعودية.
- الدفع عند
الاستلام متوفر فقط في السعودية.
- توصيل
المنتجات للعميل عموما بأقصى حد خلال (14) يوما من أيام العمل سواء
داخليا أو خارجيا
لا
تشمل أيام العمل :
– الإجازات الأسبوعية ( يوم الجمعة )
– إجازات
الاعياد - الظروف
القاهرة أو الاستثنائية.
5
- الذي يمكن ارجاعه
الحالة
الوحيدة التي يتم فيها الإرجاع مع إعادة كافة الرسوم في حال وجود عيب مصنعي أو
منتج تالف فقط .انظر الفقرة رقم 6 من المادة 2 من شروط الإرجاع والاستخدام.
6 - طريقة الارجاع والاستبدال
- إرفاق
فاتورة الشراء.
- وجود عيب
مصنعي أو منتج تالف.
- أن يكون
المنتج مغلف بحالته الأصلية غير مفتوح وغير مستخدم.
- توفر جميع
الملحقات والإكسسوارت التابعة للمنتج الأصل.
- لا تتم
عملية الاسترجاع أعلاه حتى وصول القطع المرسلة لنا و تكون مطابقة لشروط
الاسترجاع.
- ستصلك
بوليصة الاسترجاع خلال 3 أيام عمل عبر البريد الإلكتروني. يرجى طباعة
البوليصة والتواصل مع شركة الشحن
المتفق معها حسب المتاح وإن كانت شركة أرامكس فيمكنك الاتصال على
الرقم الموحد 920027447 لتنسيق موعد استلام الشحنة من
موقعك، أو يمكنك تسليمها لأقرب فرع أرامكس.
- في حال
كان السداد مسبق الدفع (بطاقة بنكية، بطاقة ائتمانية، ابل باي، إلخ....)، سيتم
إعادة المبلغ لحسابك خلال 14 يوم عمل.
- وفي حال
كان السداد عبر خاصية “الدفع عند الاستلام”، سيتم إعادة المبلغ عبر قسيمة
شرائية تستخدم في موقعنا.
- قم بتعبئة
نموذج الاسترجاع أو فتح
تذكرة دعم.
7 - المناطق التي يغطيها الشحن جميع المناطق التي تغطيها الشركات
المتعاقدة معنا مباشرة أو عبر طرف ثالث، وغالبا سيظهر لك خيار الشركة التي ترغب في
اختيارها والسعر بما يناسب شحنتك.